مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/17/2022 05:56:00 م
ماهي أفضل مفاتيح النجاح؟- الجزء الأول - تصميم وفاء المؤذن
 ماهي أفضل مفاتيح النجاح؟- الجزء الأول
 تصميم وفاء المؤذن
إن |النجاح| هو رحلة توقع العوائق في الطريق، عندما ترغب في الذهاب في رحلة من المؤكد أنك ستحضر لها قبل وقتها، تحضر حقيبتك وتضع في سيارتك بنزين يكفيك لقضاء الرحلة، وتتأكد أن كل الأمور على أكمل وجه ثم تبدأ الرحلة، إن رحلة النجاح هي رحلة الوصول إلى الهدف الحقيقي الذي عندما تحققه ستتغير كل جوانب حياتك إلى الأفضل.

ماذا يؤدي تحقيق الهدف في الحياة

 |تحقيق الهدف| يترتب عليه تحسين شامل في حياتنا، مثل أي رحلة طبيعية نخرج بها، قد نواجه عوائق قد ينتهي البنزين قد يحدث عطل في السيارة، وتضطر لطلب مساعدة من الناس حولك، وتشير إلى أي سيارة في الطريق لكي توصلك إلى أقرب مكان، والحياة فيها عوائق كبيرة، ورغم ذلك يجب أن تتابع ولاتتوقف وتصل لنهاية طريقك. 

ماهو سبب عدم وصول بعض الناس إلى أحلامهم

الأسباب معروفة مجرد خلق أعذار سواء الانشغال في الأولاد وعدم توفر الوقت الكافي، أو الانشغال في أمور المنزل، أو عدم امتلاك المال الكافي الذي يساعد على تحقيق الأهداف، والمشروع يحتاج تمويل ودعم مالي.

- ماذا تعتبر الأعذار التي تخلقها لنفسك

 إن كل هذه الأمور هي |عوائق| تظهر لنا ونتحجج بها ونخلقها لذاتنا، جميع الناس لديهم تحديات ومشاكل وظروف صعبة، لكن في ظل التحديات والأعذار نجد بعض الناس تنجح وأشخاص تستطيع الوصول إلى أحلامها، فالتحديات اليومية جميع الناس تمر بها من دون استثناء.

لماذا بعض الناس تصل إلى النجاح والبعض الآخر لايصل

جميعنا نرغب في النجاح وتحسين المستوى المادي والمعنوي والاجتماعي وتحسين ظروفنا المعيشية، إن كل شخص يستحق أن يعيش الحياة التي يريدها ويستحق أن ينجح، لكن الناس الناجحين لديهم شيء مميز عن باقي الناس، لديهم سر باقي الناس لاتعرفه، لديهم أشياء مختلفة أشياء متميزة يفعلوها لديهم أمور يفعلوها أكثر من باقي البشر.

سنتابع في الجزء الثاني أهم المشاكل التي تقابلها في حياتك، وميزات الأشخاص الناجحين والحظ والذكاء وتعلقهم في النجاح...

بقلمي: ريما عنجريني

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.